ألعاب القوى

لأسباب متعلقة بالسلامة..القضاء البرازيلي يقفل منشآت أولمبياد ريو دي جانيرو

الرباط، المملكة المغربية،الخميس  – SportON —  قضت محكمة برازيلية أمس الأربعاء بإقفال منشآت أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي عام 2016 أمام الجمهور بسبب مخاوف متعلقة بالسلامة.

وتعرضت الألعاب الأولمبية الأولى في أمريكا الجنوبية للانتقاد بسبب كلفة منشآتها العالية، المقدرة بنحو 12.5 مليار دولار، وتدور حول موقع بنائها فضائح فساد كثيرة.

وأصدر قاض في ريو دي جانيرو قرارا مؤيدا لإقفال المنشآت بعد طلب من مكتب المدعي العام يطالب بإيقاف جميع الأحداث الكبرى، إلى أن تحصل السلطات على شهادات تثبت سلامتها.

وقال القاضي إن القرار أتى “لحماية أمن الناس”، مشيرا إلى أن الألوف يذهبون بانتظام إلى القاعات لحضور حفلات موسيقية أو معارض.

وحسب الادعاء، فان الكيان الاتحادي المسؤول عن أداء البنية التحتية للألعاب “اختفى في يونيو الماضي، ما أدى إلى تخلي السلطات المحلية عن المباني وسرقة المعدات والكابلات الكهربائية”.

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !
الوسوم
اظهر المزيد

elias.sama

إلياس بنعياد من مواليد 85 بالعاصمة المغربية الرباط والمقيم بالضفة المجاورة للمدينة بسلا، مهندس الشبكات بمعهد السيسكو سنة 2019، أزاول عملي كمدير النشر ومالك الجريدة الالكترونية سبورت اون من اواخر سنة 2014 حيث بدأت الدراسة في نفس العام بمجال الصحافة الى غاية 2016. لأنتقل إلى دراسة مجال السمعي البصري لمدة 5 سنين والحمد لله أنتهي منها في هذا العام ولما لا الدكتورة بإذن الله.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق