أخبار الرياضة العربية

رونار يراهن على تألق المحترفين المغاربة قبل لقاء مالاوي والأرجنتين

يُرتقب أن يعلن الناخب الوطني هيرفي رونار مطلع شهر مارس، عن قائمة أولية تضم 30 لاعبا قبيل مباراتي مالاوي المقرر إجراؤها يوم 23 مارس المقبل، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس إفريقيا، وأمام منتخب الأرجنتين الودية المبرمجة يوم 26 من الشهر ذاته.

وبهذا الصدد  سيعلن رونار عن اللائحة الأولية مطلع مارس، وستعرف العديد من المستجدات منها عودة بعض اللاعبين إلى المنتخب الوطني بعد غياب طويل، فيما سيتم المناداة على بعض الأسماء الجديدة التي تلعب للمنتخب لأول مرة.

وكشف المصدر  أن “الثعلب” يتابع باهتمام مستويات اللاعبين المحترفين، حيث من المقرر أن يحافظ على ثوابته التي شاركت في غالبية مباريات تصفيات “كان 2019” الأخيرة، والتي ساهمت في التأهل إلى نهائيات البطولة التي ستجرى في مصر صيف السنة الجارية، فيما سيُسقط بعض الأسماء التي فقدت رسميتها مع فرقها.

ومن بين الأسماء التي ستعود إلى صفوف المنتخب في المباراتين المقبلتين، أشرف بنشرقي، مهاجم “لانس” الفرنسي، والذي يقدم مستويات جيدة في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، بالإضافة إلى جواد الياميق، مدافع “بيروجيا” الإيطالي، بعدما تطور مستواه بشكل ملحوظ.

ولم يحسم بعد مدرب “الأسود” في لائحته النهائية قبل حوالي شهر من الإعلان عن القائمة الأولية المستدعاة، فيما ترجح مصادر الجريدة استمرار نواة المنتخب الوطني التي شاركت في التصفيات الأخيرة، والتي انتقلت إلى فرق الخليج في “المركاتو” الشتوي الأخير، فيما سيبعد كلا من أمين حارث، لاعب “شالكه” الألماني، وسفيان أمرابط، لاعب “كلوب بروج” البلجيكي، بسبب تراجع مستواهما في الفترة الماضية.

وتَشد بعثة المنتخب الوطني الرحال إلى مالاوي يوم 21 مارس المقبل، من أجل مواجهة منتخبها المحلي، ضمن مجريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي تستضيفها مصر في يونيو ويوليوز المقبلين.

وحَدَّدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التاريخ المذكور، موعدا للسفر إلى مالاوي حيث ستسافر بعثة “الأسود” عبر طائرة خاصة تفاديا لأي إرهاق قد يحل باللاعبين، لاسيما أنه تنتظرهم مواجهة ودية قوية أمام المنتخب الأرجنتيني يوم 26 مارس المقبل، والتي ستجرى بالمركب الرياضي في مدينة طنجة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock