كرة السلة

الجميع يترقب انطلاق الاستعراض الكبير في مباراة كل النجوم بملعب “سبكتروم سنتر”

يتأهب عشاق دوري كرة السلة الأميركي لمتابعة النسخة الثامنة والستين من مواجهة كل النجوم، التي دائماً ما تضم أفضل لاعبي الـNBA وتتميز أحداثها باستعراض فنيات ومهارات كرة السلة من أهم وأبرز نجوم اللعبة.

سيكون ملعب سبكتروم سنتر في مدينة تشارلوت الأميركية (ولاية كارولاينا الشمالية) مسرحاً للنسخة الثامنة والستين من مباراة كل النجوم التي تجمع أفضل لاعبي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الأحد (فجر الاثنين بتوقيت مكة المكرمة) وغالباً ما تكون حافلة بالاستعراض من قبل نخبة اللاعبين حيث لا يكترث أي من الفريقين بالدفاع.

ومنذ عام 2018، لم تعد مباراة كل النجوم تجمع أفضل اللاعبين في المنطقة الشرقية في مواجهة أفضل لاعبي المنطقة الغربية، وإنما أعطيت الحرية لقائدي الفريقين في الاختيار من ضمن اللاعبين الذين حصلوا على أكبر نسبة أصوات في الاقتراع الذي يشارك فيه الجمهور، الصحافة واللاعبون بالنسبة إلى الأساسيين، ومدربو أندية دوري المحترفين بالنسبة إلى اللاعبين الاحتياطيين.

وتم اختيار “الملك” ليبرون جيمس واليوناني يانيس انتيتوكونمبو كقائدين للفريقين بعد حصولهما على أكبر نسبة من الأصوات، وقد اختارا بالتعاقب قوائم اللاعبين: الـ 8 الأساسيين والـ 14 الاحتياطيين.
ويضم فريق جيمس بقيادة مدرب دنفر ناغتس مايكل مالون بالإضافة إليه، كل من كيفن دورانت (ووريرز)، كايري إيرفينغ (سلتيكس)، كاوهي ليونارد (تورونتو رابتورز) وجيمس هاردن (روكتس)، أما أبرز الاحتياطيين فهم أنطوني ديفيس نجم بيليكانز الذي يحوم الشك حول مشاركته، وكلاي طومسون (ووريرز) ودواين وايد (ميامي هيت).

واعتبر جيمس الذي ذهب في إجازة عائلية منذ الثلاثاء بعد خسارة فريقه أمام أتلانتا هوكس قبل التوجه إلى تشارلوت الأحد حيث سيخوض لقاءه الرقم 15 في هذا الحدث السنوي معادلاً رقم نجم ليكرز السابق كوبي براينت، بأن فترة الراحة التي تفصل عن مباراة كل النجوم “هي للاسترخاء والابتعاد قليلاً عن كرة السلة لكي نستعيد الحيوية الذهنية والبدنية والعودة وكلنا تصميم على خوض البلاي اوف”.

وعن مباراة كل النجوم قال جيمس “لقد اخترت أفضل اللاعبين المتاحين أمامي”. مشدداً على أن “الأمر سيكون ممتعاً، إنها أكثر لحظات المرح في الموسم. أن تكون لاعباً في مباراة كل النجوم هو بحد ذاته متعة قبل كل شيء وفوق كل اعتبار”.

قوة ضاربة

ويملك جيمس في فريقه قوة ضاربة تتمثل بجيمس هاردن الذي عادل رقم الأسطورة ويت تشامبيرلاين لثاني أطول سلسلة بتسجيل 30 نقطة على الأقل في 31 مباراة توالياً في اللقاء الذي خسره فريقه هيوستن روكتس أمام مينيوستا تمبروولفز 111-121.

كما عادل هاردن الذي سجل 40 نقطة على الأقل للمرة 22 هذا الموسم، رقم اللاعب الأسطوري مايكل جوردان العائد لموسم 1989-1990.

بالإضافة إلى تواجد راسل وستبروك والذي عادل بدوره رقماً قياسياً لتشامبرلاين بعد أن حقق للمرة العاشرة تواليا ال”تريبل دبل” خلال مباراة فريقه أوكلاهوما ثانر على بورتلاند ترايل بلايزرز 120-111.

أما فريق أنتيتوكونمبو فيتألف بالإضافة إليه من كل من ستيفن كوري (ووريرز)، جويل إمبيد (سيكسرز)، بول جورج (ثاندر) وكيمبا ووكر (هورنتس). أما أبرز الاحتياطيين فهو الألماني المخضرم ديرك نوفيتسكي (مافريكس).

ويعتبر كوري، أفضل لاعب في الدوري مرتين، اختصاصياً في الرميات الثلاثية وقد بات أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل 200 رمية ثلاثية على الأقل في سبعة مواسم متتالية.
تكريم نوفيتسكي ووايد

وسيحظى نوفيتسكي (40 عاماً) الذي يخوض آخر موسم له في الملاعب ونجم ميامي هيت دواين وايد (37 عاما) بتكريم خاص في هذه المباراة بعد قرار استثنائي من رابطة دوري المحترفين بمشاركتهما.

وقال مفوض البطولة آدم سيلفر إن هذا القرار جاء نظراً لمكانتهما في الدوري الأميركي للمحترفين على الرغم من عدم اختيارهما وقال في هذا الصدد “إنهما موهبتان رائعتان وساهما كثيراً في نمو كرة السلة في جميع انحاء العالم. مباراة كل النجوم التي تعتبر حدثاً عالمياً هي المكان المثالي لتحية هذين البطلين”.

وكان فريق جيمس فاز بمباراة كل النجوم العام الماضي متفوقاً على فريق ستيفن كوري 148-145.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock