التنس

ميرتينز تفوز بلقب قطر توتال وتحصل على الصقر الذهبي

فازت البلجيكية ايليز ميرتينز المصنفة 21 بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة بكرة المضرب، بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثالثة 3-6 و6-4 و6-3، في المباراة النهائية التي اقيمت السبت في العاصمة القطرية الدوحة.

امتدت المباراة على مدى ساعتين و13 دقيقة نجحت خلالها البلجيكية بخطفها لصالحها بعدما كانت متأخرة في المجموعة الاولى.

وميرتينز هي البلجيكية الثانية التي تتوج باللقب بعد مواطنتها جوستين هينان 2007، وحرمت بذلك هاليب من الفوز بلقبها الثاني في الدوحة بعد لقب 2014، كما حرمتها من معادلة البطلات السابقات اللواتي فزن باللقب مرتين الروسية اناستازيا مسكينا (2003 و2004)، والروسية الأخرى ماريا شارابوفا (2005 و2008) والبيلاروسية فيكتوريا ازارينكا (2012 و2013).

انهت الرومانية المجموعة الأولى بتفوق واضح 6-3 بعدما نجحت بكسر ارسال البلجيكية أربع مرات. ودخلت المجموعة الثانية بنفس العزيمة وكسرت ارسال ميرتينز مرة اخرى، لكن الأخيرة احتاجت للتدخل الطبي بعد اوجاع داهمتها في اسفل الظهر، بعدما كانت نتيجتها تشير إلى تقدم الرومانية 2-1، لتخرج بعد ذلك وتستأنف المباراة وتتبدل احوالها وتنجح بالفوز بها 6-4، بعد كسر ارسال منافستها 3 مرات.

وفي المجموعة الفاصلة كانت كل لاعبة تفوز بارسال منافستها إلى أن نجحت ميرتينز بالفوز بارسالها الشخصي لتتقدم 5-3، وتنجح بكسر الارسال الأخير لهاليب لتنهيها 6-3 وتفوز بالمباراة واللقب.

وسبق للاعبتين أن تقابلتا مرتين سابقتين كانت الغلبة فيهما للرومانية التي فازت في الدور الثاني لبطولة مدريد المفتوحة 6-0 و6-3 في ايار/مايو 2018، والدور الرابع من بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) 6-2 و6-1، في شهر حزيران/يونيو من العام نفسه.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock