كأس العالم روسيا

للمرة الخامسة.. المغرب يفقد حلم المونديال

فاز الملف الثلاثي المشترك بين الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك بحق استضافة مونديال 2026، فيما لم يحالف الحظ ملف المغرب للمرة الخامسة للفوز بتنظيم البطولة.

خسر الملف المغربي سباق تنظيم كأس العالم 2026، لصالح الملف الثلاثي المشترك للولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ليقام كأس العالم في ثلاث دول لأول مرة في تاريخه.

وفاز اتحاد أمريكا الشمالية الذي يضم دول الولايات المتحدة، والمكسيك، وكندا بحق التنظيم على حساب المغرب في اجتماع الفيفا الذي أقيم يوم الأربعاء في موسكو على هامش نهائيات كأس العالم.

وحصل الملف المشترك لأمريكا الشمالية والذي يحمل شعار “متحدون 2026” على 134 صوتًا مقابل 65 صوتًا فقط حصل عليها الملف المغربي، بينما امتنعت ثلاثة اتحادات عن التصويت.

وستقام أغلب مباريات البطولة في الولايات المتحدة، حيث ستستضيف كندا 10 مباريات، بجانب إقامة 10 مباريات في المكسيك، بينما سيتم إقامة 60 مباراة في الولايات المتحدة، وسيقام النهائي باستاد “مت لايف” بنيوجيرسي.

وسيكون كأس العالم 2026 هو النسخة الأولى من البطولة التي يشارك فيها 48 منتخبًا، بدلا من الشكل الحالي للبطولة المكون من 32 فريقا، حيث قرر الفيفا زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة.

وخسرت المغرب تنظيم كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها، بعدما تقدمت بملف استضافة كأس العالم في أربع مرات سابقة خسرتها جميعا في 1994 و1998 و2006 و2010.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد استضافت كأس العالم عام 1994، بينما استضافتها المكسيك في 1970 و1986، ولم تستضف كندا البطولة من قبل حيث شاركت في مناسبة واحدة عام 1986.

وأعلن الرئيس السابق للفيفا، السويسري سيب بلاتر دعمه لاختيار المغرب لتنظيم مونديال 2026 واصفا اختيار البلد العربي بالمنطقي. كما أكد بلاتر أن اختيار قطر لتنيظم مونديال 2022 جاء بعد تدخل سياسي.

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock