أخبار

جاكوار XE SV PROJECT 8 تفوز بجائزة شو ستوبر

مهرجان جودوود للسرعة

ظهرت سيارة ​جاكوار XE SV Project 8​ الجديدة في أول ظهور ديناميكي عالمي لها بين أقوى سيارات الأداء في العالم خلال ​مهرجان جودوود للسرعة​، لتستحوذ على جائزة ميشلان سوبركار بادوك “شو ستوبر”، وذلك بعد أربعة أيام فقط من الكشف عن السيارة رسمياً.

وباعتبارها السيارة الوحيدة ذات الأربعة أبواب في سباق ميشلان سوبركار، فقد واجهت سيارة جاكوار هذه منافسة كبيرة في سباق السيارات الذي ضم 50 سيارة، إلا أن المشاركين في استطلاع رأي عبر الإنترنت أجرته ميشلان المملكة المتحدة اختاروا سيارة Project 8 كواحدة من السيارات الست الأكثر شعبية في عطلة نهاية الأسبوع، لتتأهل إلى نهائي جائزة “شو ستوبر” بعد ظهر اليوم الأحد.

وتتميز سيارة Project 8 حصرياً بأحدث نسخة من محرك جاكوار لاند روڤر V8 سوبرتشارجد بسعة 5.0 ليتر. ويمتاز هذا المحرك الذي يوفر قوة تبلغ 600 حصان، بعادم نشط متغير من التيتانيوم، يكمله نظام جاكوار للدفع الرباعي والديناميكيات الهوائية الخاصة بالسيارات الرياضية وألواح من ألياف الكربون لتوفير سرعة قصوى تبلغ 322 كم/ساعة وتسارعاً من 0-100 كم/ساعة خلال 3.7 ثانية فقط*، مما يجعل من Project 8 أسرع سيارة جاكوار تسارعاً حتى الآن.

وتتوفر سيارة Project 8 مع أربعة مقاعد بشكل قياسي، أو بمجموعة اختيارية من مقعدين. كما أنها أول سيارة جاكوار تتميز بوضع مسار مخصص Track Mode، والذي يقوم بتحديد وتخصيص أنظمة التحكم بمجموعة الحركة وأنظمة التحكم بالثبات لاستخدام الدوائر، ويضبط كلاً من الخانق واستجابات التوجيه بدقة لتوفير تغذية راجعة دقيقة للسائق.

الوسوم
اظهر المزيد

elias.sama

إلياس بنعياد من مواليد 85 بالعاصمة المغربية الرباط والمقيم بالضفة المجاورة للمدينة بسلا، مهندس الشبكات بمعهد السيسكو سنة 2019، أزاول عملي كمدير النشر ومالك الجريدة الالكترونية سبورت اون من اواخر سنة 2014 حيث بدأت الدراسة في نفس العام بمجال الصحافة الى غاية 2016. لأنتقل إلى دراسة مجال السمعي البصري لمدة 5 سنين والحمد لله أنتهي منها في هذا العام ولما لا الدكتورة بإذن الله.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق